يكون شكلة ستايل اغاني عربية


    ^.^ الـسـفـيـنهـ سـلـطـانة ^.^

    شاطر
    avatar
    مڷِآڪ ۈعيۈنــے ـِهڷاڪ
    ~ عــــضـو مهم جدا ~
    ~ عــــضـو مهم جدا ~

    عدد المساهمات : 171
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    العمر : 21
    الموقع : şάкέή.άℓqάℓβ

    ^.^ الـسـفـيـنهـ سـلـطـانة ^.^

    مُساهمة  مڷِآڪ ۈعيۈنــے ـِهڷاڪ في الثلاثاء يناير 19, 2010 9:32 am


    كان وصول السفينة - التي حملت اسم (سلطانة) - ثمرة معاهدة صداقة وتجارة مع أمريكا, حاملة على متنها سفيره أحمد بن نعمان الكعبي. وقد شهدت هذه الحقبة التي امتدت بين عامي 1838 و1842م تفوق ملاحي عمان في الدبلوماسية والتجارة معًا. واستطاع السيد سعيد بن سلطان أن يقيم علاقات دبلوماسية مع كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية, مرسلا السفراء العمانيين إلى لندن ونيويورك, مستكملا مسيرة الرحلات العمانية من بحر الصين إلى الأطلنطي.
    وإذا كانت نيويورك قبل 163 عامًا تعيش الاتصال الرسمي الأول مع أبناء العرب, فقد كان الأمر بمنزلة (مفاجأة مثيرة للأمريكيين) كما عبرت صحيفة الهيرالد الصادرة آنذاك. ويقول هرمان فريديك إيلتس واصفا الرحلة في بحثه المهم (سلطانة في نيويورك) المنشور عام 1962 إن لهذه السفينة الفضل الأول في التعرف على الطبيعة العربية مما خلق نوعا من الدهشة لكلا الطرفين, فقد كانت رحلة من المجهول نحو مكان مجهول آخر, من أدغال إفريقيا حيث زنجبار العمانية في ذلك الوقت, باتجاه مجهول آخر, بعمق رحلة قطعتها السفينة العمانية في 87 يوما (لم تتوقف خلالها إلا في مرفأ واحد هو(سانت هيلانة) حيث قام أحمد بن نعمان بزيارة الحاكم زيارة رسمية) في محاولة للتواصل الحضاري مع الآخر. وكان طاقم السفينة يضم تحت شراع التسامح العربي العمانيين من طاقم السفينة ومعهم بعثة النعمان, وبريطانيتان, وفرنسيان, وبرتغالي, فضلا عن بعض البحارة الهنود وسواهم من الأفارقة, وكأنها رسالة حوار متعدد الألسن والأديان, تسعى للتواصل وتكتب على صفحة الماء رسالة عربية أصيلة.
    وفي أوائل العام 1839م, حيث أعيد تجهيز السفينة في بومباي ثم أبحرت في آخر ديسمبر إلى زنجبار. وفي فبراير من العام التالي, أقلعت مع الرياح الشمالية الشرقية إلى نيويورك عن طريق رأس الرجاء الصالح, بما جادت به من أغراض تجارية: تمر وسجاجيد وبن وعاج وصمغ وقرنفل وجلود, كما حملت - بالطبع - إلى جانب ذلك هدايا إلى الرئيس الأمريكي: جوادين ولآلئ وأحجار كريمة وسبيكة من الذهب وسجادة عجمية من حرير وعطر وماء ورد وأكثر من شال كشميري وسيف مذهب. وبرع جونسون في توزيع ذلك كله, بما فيها الصناديق الخشبية التي تحويها على الرصيف حيث يتناوب العمال على نقلها من جوف السفينة.ولقي أحمد بن نعمان ومساعداه محمد عبدالله ومحمد جمعة ترحيبا وتكريما من أعيان نيويورك, كما تجولوا هناك راكبين القطارات البخارية, وزاروا أحد السجون ومحطة بناء سفن الأسطول وأقيمت لهم مآدب رسمية عديدة. وأدخلت السفينة (سلطانة) على أحد أحواض السفن التابعة للأسطول على نفقة الحكومة الأمريكية إلى أن انتهت الزيارة وجرى التصرف بحمولة المركب حيث وجدت السلع سوقا رائجة, وتم شراء سلع رحلة العودة من قماش وخرز ومنسوجات ملونة وبنادق وبارود, وبنادق مزخرفة وأدوات منزلية.كانت مهمة أحمد بن نعمان الدبلوماسية مقصورة على تسليم رسالة إلى الرئيس الأمريكي تعبر عن تمنيات السيد سعيد الطيبة وتقديم الهدايا, وقد رد الرئيس على رسالة السيد سعيد برسالة تفيض ثناء, وأرسل هدايا إليه تضم زورقا فخما مع أربعة مسدسات متعددة الطلقات وبندقيتين متعددتي الطلقات ومرآتين كبيرتين وشمعدانا دقيق الصنعة, وقد نقش على قطع السلاح باللغة العربية (من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى إمام مسقط) ويضم المتحف العماني حاليا إحدى هاتين البندقيتين. وفي يوليو 1840م بدأ أحمد بن نعمان يتهيأ لرحلة العودة حيث تم شحن السلع, وإبحار (سلطانة) من ميناء نيويورك في التاسع من أغسطس 1840م. وبعد رحلة طويلة شاقة وصلت السفينة إلى زنجبار في 8 ديسمبر ولم تتوقف خلال الرحلة إلا مرة واحدة في مدينة كيب تاون.
    avatar
    غلا الروح
    Admin

    عدد المساهمات : 151
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/01/2010
    العمر : 21
    الموقع : http://ra3b6ic.yoo7.com

    رد: ^.^ الـسـفـيـنهـ سـلـطـانة ^.^

    مُساهمة  غلا الروح في الثلاثاء يناير 19, 2010 11:37 am

    تسلمين خيو على الموضوع الجميل
    الله يعطيج الف عافية
    avatar
    مڷِآڪ ۈعيۈنــے ـِهڷاڪ
    ~ عــــضـو مهم جدا ~
    ~ عــــضـو مهم جدا ~

    عدد المساهمات : 171
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010
    العمر : 21
    الموقع : şάкέή.άℓqάℓβ

    رد: ^.^ الـسـفـيـنهـ سـلـطـانة ^.^

    مُساهمة  مڷِآڪ ۈعيۈنــے ـِهڷاڪ في الأربعاء يناير 20, 2010 8:59 am

    يسلمج ربي من عذابة ..

    Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 10:03 pm